مخاطر ومضاعفات جراحة شد البطن
نوشته شده توسط : علیپور

مخاطر ومضاعفات جراحة شد البطن
يمكن أن تكون مخاطر ومضاعفات جراحة البطن التجميلية خطيرة أو    نحت الجسم فی ايران   حتى مهددة للحياة. عند اتخاذ قرار بإجراء هذه الجراحة ، يجب مراعاة مخاطرها ومضاعفاتها المحتملة واتخاذ القرار وفقًا لذلك. لذلك ، يجب إبلاغ المرضى بجميع المخاطر المحتملة. يمكن منع العديد من المضاعفات والمخاطر باتباع الإرشادات بعد الجراحة. ومع ذلك ، في حالات نادرة ، تحدث مضاعفات خطيرة ، بما في ذلك جلطات الدم ، وتجلط القلب ، والمضاعفات الرئوية أو العدوى. عادة ما يتم علاج العدوى بالمضادات الحيوية والصرف الصحي. لمنع تجلط الدم في الساقين ، ينصح المرضى بالمشي والتحرك في أسرع وقت ممكن بعد الجراحة. يعد الانصمام الرئوي أو النوبة القلبية أو السكتة الدماغية من المضاعفات النادرة جدًا التي يمكن أن تؤدي إلى تجلط الدم بعد أي نوع من الجراحة بسبب الخمول وانتقاله إلى القلب أو الرئتين أو الدماغ. لذلك ، فإن الأشخاص الذين خضعوا لجراحة شد البطن المكثفة معرضون لخطر الإصابة بالانسداد الرئوي ، والذي يحدث عادةً في غضون ثلاثة أسابيع من الجراحة وغالبًا خلال الـ 72 ساعة الأولى.
يمكن أن تؤخر المضاعفات عملية الشفاء. في حالات نادرة ، يلزم إجراء جراحة أخرى لاستبعاد المضاعفات المحتملة. يعد نخر الجلد أحد هذه المضاعفات التي تتطلب جراحة أخرى لزرع جلد جديد بدلاً من الجلد الميت. على الرغم من أن النخر نادر جدًا ، فمن المرجح أن يحدث عند المدخنين. الإقلاع عن النيكوتين والتدخين قبل بضعة أسابيع وبعد بضعة أسابيع من الجراحة يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بهذه المضاعفات.
مشكلة أخرى شائعة بعد جراحة شد البطن هي تراكم السوائل تحت الجلد التي تحتاج إلى تصريف. يمكن للجراح شفط السائل بإبرة.
تبدو الجروح الناتجة عن عملية شد البطن غير سارة اعتمادًا على كمية الجلد المزالة ، على الرغم من أن التقنيات المستخدمة في الجراحة ومهارة الجراح وقدرة الجسم على التعافي يمكن أن تؤثر على مظهره.
تشمل المخاطر والمضاعفات المحتملة الأخرى لعملية شد البطن ما يلي:

نزيف؛
تأخر التئام الجروح
فقدان الجلد المفرط
التخدير أو التغيرات الأخرى في الإحساس بالجلد ؛
مضاعفات التخدير.
تلون الجلد لفترات طويلة أو تورم.
موت الأنسجة الدهنية العميقة للجلد (نخر الدهون) ؛
فصل الجرح الرئيسي
عدم التناسق.
ألم مستمر
تورم مستمر في الساقين.
تلف العصب
ورم دموي (قد يحدث في 3 إلى 4٪ من الحالات) ؛
تمزق الخيط
تورم؛
ندبة مرئية
الموت.
عادة ما تكون نتائج جراحة شد البطن مرضية ودائمة في حالة عدم حدوث مضاعفات محددة. طبعا بشرط ألا تحمل المرأة في المستقبل أو لا تعاني من نقص حاد ومفاجئ في الوزن.





:: برچسب‌ها: نحت الجسم فی ايران ,
:: بازدید از این مطلب : 33
|
امتیاز مطلب : 0
|
تعداد امتیازدهندگان : 0
|
مجموع امتیاز : 0
تاریخ انتشار : سه شنبه 18 شهريور 1399 | نظرات ()
مطالب مرتبط با این پست
لیست
می توانید دیدگاه خود را بنویسید


نام
آدرس ایمیل
وب سایت/بلاگ
:) :( ;) :D
;)) :X :? :P
:* =(( :O };-
:B /:) =DD :S
-) :-(( :-| :-))
نظر خصوصی

 کد را وارد نمایید:

آپلود عکس دلخواه: